الاشبال اليمنين
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشعب يريد إسقاط صالح في تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 16/02/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: الشعب يريد إسقاط صالح في تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2011   الثلاثاء أبريل 19, 2011 5:43 am

الشعب يريد إسقاط صالح في تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2011
الإثنين 18 إبريل-نيسان 2011 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - الجزائر:

عاشت مدينة تلمسان الجزائرية مساء الجمعة الماضية، ليلة احتفالية بهيجة, تم فيها الإعلان عن الافتتاح الرسمي لتظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2011 م بعد أن تسلمت الراية من نظيرتها اليمنية، حيث احتضنت مدينة تريم التاريخية التظاهرة في العام المنصرم 2010 م. غير أن مشاركة الوفد اليمني في الحفل كانت مخيبة لآمال الطلاب اليمنيين الدارسين في الجزائر وعلى وجه الخصوص في مدينة تلمسان ، بعد أن ظلوا يترقبون في شوق هذا الحدث الكبير ليظهروا لإخوانهم الشعب الجزائري عراقة وأصالة الشعب اليمني الذي تمتد أصالته وتراثه في عبق التاريخ

وقالت لـ(مأرب برس) مصادر يمنية في الجزائر:"أن عددا من الفرق الفولكلورية القادمة من مختلف الدول العربية والإسلامية ومنها اليمن, قد شاركت في حفل الافتتاح كما شهد الحفل حضورا جماهيريا كبيرا حيث امتلأت الشوارع والساحات بالشباب والعائلات التلمسانية, وعلى عكس ما كان متوقعا, ,لكن الأدهى من ذلك قيام الوفد اليمني باستئجار مجموعة من الراقصات الجزائريات المرتديات للزي اليمني التقليدي القديم للقيام برقصات مختلطة مع بعض أعضاء الوفد لا تمت إلى أصالة الشعب اليمني العظيم بصلة.

متناسين جراحات وآلام الشعب اليمني و تلك المواعظ الثرية لرئيس الجمهورية في ميدان الحرية المحرمة لاختلاط النساء بالبرية. كما أنه جاء أيضا مخيبا لآمال الشعب الجزائري المتعطش لرؤية ما يزخر به الشعب اليمني من أصالة وحضارة وتراث سطرها التاريخ في طيات صفحاته.

وحسب المصادر فقد زاد الأمر خيبة وسوءا عندما قام الوفد اليمني منفردين عن غيرهم, (كونهم أصحاب السبق في ميادين كثيرة), برفع صورة علي عبد الله صالح وكأنهم في ميدان السبعين الأمر الذي أثار حفيظة الشباب الجزائري المتأثر برياح التغيير التي هبت على مختلف أرجاء الوطن العربي, والمتأثر كذلك من المجازر التي يرتكبها نظام صالح في حق إخوانهم المعتصمين في ساحات الحرية والتغيير مما جعلهم يهتفون بأصواتهم الجهورية والتي يتميزون بها عن غيرهم "الشعب يريد إسقاط النظام" كما رددوا أيضا عبارة "ارحل .... ارحل" وذلك ردا على رفع صورة الرئيس من قبل الوفد اليمني ،في مناسبة قالوا أنها لا تستدعي ذلك.

وأشارت المصادر إلى أن ذلك أحدث لدى الوفد اليمني "الابتسامة وطأطأة الرؤوس" حسب ما أفادت صحيفة الخبر الجزائرية, التي قالت أنها جعلت من هذه المهزلة مادة إعلامية دسمة لبعض الصحف الجزائرية في عددها رقم 6328 الصادر بتاريخ 17 ابريل 2011 م .

حيث جاء في نص خبر الصحيفة الجزائرية الذي عنون بـ"الشعب يريد إسقاط صالح في تلمسان" أنه :و"بمجرد مرور وفد اليمن المشارك في الافتتاح الشعبي لتظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية، بشارع التحرير بحي إمامة، حتى شرع عشرات الشباب في ترديد الشعار المشترك للثورات العربية التي عرفتها تونس ومصر وتعيشها اليمن منذ شهرين ''الشعب يريد اسقاط النظام''. وقد ردّد الشباب هذه العبارة بعدما شاهدوا أفراد الوفد اليمني يحملون صورة الرئيس علي عبد الله صالح، فما كان من أعضاء الوفد اليمني سوى الابتسام وطأطأة الرؤوس".
jocolor
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://level-7.talaat.com
 
الشعب يريد إسقاط صالح في تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» معلومات هامة حول الإقامة و الدراسة بفرنسا
» قانون المحاماة الجزائري.....
» كتاب : التغيرات البيئية جغرافية الزمن الرابع ترجمه دعاشور ود نبيل امبابي
» إصلاح منظومة الأجور بالمغرب يدخل حيز التنفيذ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشبال اليمن في ماليزيا  :: اخبار الوطن العربي-
انتقل الى: