الاشبال اليمنين
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسيرة مليونية بميدان التحرير لتكريم شهداء الثورة والتأكيد على مطالبها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 16/02/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: مسيرة مليونية بميدان التحرير لتكريم شهداء الثورة والتأكيد على مطالبها   الجمعة فبراير 18, 2011 7:33 am

احتشد اليوم الجمعة حوالي مليونا مصري في ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية لتنظيم مسيرة مليونية جديدة بعد سقوط الرئيس حسني مبارك.
وفي مشهد مهيب ، وسط إقبال الملايين علي ميدان التحرير انتشرت ساحة الميدان بالأعلام المصرية ،إلي جانب عربات البطاطا والكشرى والمياه الغازية، وقامت القوات المسلحة بعمل كردون أمنى على مداخل وشوارع الميدان ، وتفتيش المواطنين واستعان الجيش ببعض الفتيات لتفتيش السيدات الوافدات على الميدان .
ورفع المواطنون لافتات (النصر لنا) و(وزوال عصر الظلم والاستبداد) وقام المتواجدون بالميدان بوضع إذاعة وميكرفون على مدخل ميدان التحرير ، وشارك الشباب والفتيات الكبار والصغار فى المظاهرة التى دعا لها الشباب، ورفعت أسر الشهداء لافتات عليها صور أبنائهم الذين اغتالتهم رصاصات الغدر.
كما وزعت القوات المسلحة الأعلام على المتظاهرين ،كما بدأت الفرق الموسيقية استعداداتها لعزف الاغانى الوطنية، في الوقت الذي توافدت فيه أعداد كبيرة من الرموز الوطنية وعدد كبير من الأقباط ورجال الأزهر الشريف.
كما انتشر عدد من افراد الشرطة فى محطات مترو السادات لتامين الاعداد الكبيرة التى وصلت الى الميدان وسط هتافات عالية (النصر لنا).
وقد ألقى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي خطبة الجمعة أمام المتظاهرين حذر فيها شباب الثورة من سرقة ثورتهم، وطالبهم بالتوحد والحفاظ على ثورتهم ومواصلة النضال حتى تحقيق مطالبهم.
ودعا القرضاوي الحكومات العربية إلى الحوار مع شعوبها، كما طالب السلطات المصرية بفتح معبر رفح على الحدود مع قطاع غزة بشكل دائم أمام الفلسطينيين.
وأشاد القرضاوي بما قام به أقباط مصر ومسلموها على حد سواء حتى انتصار الثورة، وقال إنه حينما غير الشعب المصري ما به غير الله ما بهم.
وقد أطلق على هذا اليوم جمعة النصر. وستخصص هذه المسيرة للاحتفال بالإطاحة بحسني مبارك, وتكريم الشهداء الذين سقطوا في أيام الثورة.
ويقول منظمو المسيرة إن الغرض من هذا الاحتفال أيضا تأكيد تمسكهم بمطالب الثورة المصرية المتعلقة بالإصلاح السياسي, ولتذكير قادة البلاد الحاليين بقوة الشارع التي أنهت النظام السابق.
وقال أعضاء مجلس أمناء الثورة المؤيد للديمقراطية الأربعاء إن هدفهم هو توحيد الصفوف وحماية الثورة وفتح حوار مع الجيش.
من جهة أخرى أعلن شباب الثورة عن تأسيس حزب جديد يحمل اسم حزب ثوار التحرير، موضحين أنه لن يضم في عضويته إلا الشباب تحت سن خمسين عاما.
وقال الصحفي إبراهيم الدراوي في تصريحات إن قوائم المنضمين للحزب الناشئ (تضم حاليا أكثر من ألف شخص من متظاهري التحرير).
وأكد الدراوي أن الحزب سيكون مزيجا من جميع أطياف المجتمع المصري بكل فئاته، قائلا إن شعار الحزب هو (حرية عدالة تنمية)، ويسعى للمساهمة في بناء الدولة الجديدة.
وأوضح أن أحد أهم القضايا التي سيتبناها الحزب هي استعادة أموال مصر المنهوبة، إضافة إلى ملاحقة المسؤولين عن سقوط الشهداء.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي تسلم السلطة بعد الإطاحة بمبارك تعهد بنقل السلطة إلى المدنيين وإلغاء حالة الطوارئ قبل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://level-7.talaat.com
 
مسيرة مليونية بميدان التحرير لتكريم شهداء الثورة والتأكيد على مطالبها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشبال اليمن في ماليزيا  :: اخبار الوطن العربي-
انتقل الى: